نادي اوريفليم مصر
يسر إدارة النادي دعوتكم للإشتراك من خلالها وعمل العضوية في الشركة للإستفادة من مميزات العضويه والتمتع بالمنتجات الرائعة وذلك عن طريق الإشتراك تحت كود جولد دايراكتورعلاء فتحي محمد كود 755218

نادي اوريفليم مصر

منتدي خاص لشركه اوريفليم السويدية لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ومميزات العضويه فيها
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
يسر إدارة النادي ان تدعوكم للإشتراك في شركة اوريفليم السويدية لمستحضرات التجميل والعنايه بالبشرة تحت كود العضو الراعي جولد دايراكتور علاء فتحي محمدكود 755218 او تحت الكود الشخصي للعضو الراعي صافيناز محمود كود 755748 لمن ترغب في التعامل مع سيدات فقط
لغير الأعضاء يمكنكم الحصول علي المنتجات بسعر العضوية فقط بالاتصال علي 0182263105 وتصلكم حيثما كنتم
لعمل العضوية في اوريفليم عن طريق النت يمكنكم اتباع الرابط التالي مباشرة

Consultant registration


شاطر | 
 

 زهور «روزماري» تقلل 75 في المائة من «الاكريلاميد» المسرطن في المقليات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
safynaz
Admin
avatar

عدد المساهمات : 311
نقاط : 673
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 43
الموقع : http://oriflame-egypt.ahlamontada.net/

مُساهمةموضوع: زهور «روزماري» تقلل 75 في المائة من «الاكريلاميد» المسرطن في المقليات   الخميس أكتوبر 21, 2010 2:29 pm





أكدت دراسة غذائية مصرية، ان اضافة زهور «روزماري» او اكليل الجبل، الى زيوت القلي تمنع تكون 75 في المائة من «الاكريلاميد» في البطاطس المقلية. وتقول الباحثة بمعهد تكنولوجيا الاغذية الدكتورة امل محمد لـ«الشرق الاوسط» انها تمكنت والباحثة لبنى عبد الفتاح من رصد «الاكريلاميد» في قطع البطاطا المقلية «الشيبس»، وامكنها تقليل 75 في المائة منه عن طريق اضافة زهور «روزماري» والمعروفة ايضا باسم «حصالبان» بمعدل 5 غرامات لكل 15 مليغرام زيت ادى الى تقليل تكوين مادة «الاكريلاميد». كما ثبت كذلك ان سلق البطاطس ثم التحمير(القلي) يقلل هذا الاكريلاميد المتكون في البطاطس المقلية فقط. وقالت ان الاكريلاميد مادة كيميائية تنتج بطريقة طبيعية في الطعام او الشي او التحمير، وان مشكلة الاكريلاميد انه يتم امتصاصه من خلال جميع اجزاء الجسم التي تتعرض له وان امتصاصه يكون سريعا جدا وكاملا خلال القناة الهضمية.
وتذكر الباحثة المصرية ان الوكالة الدولية لابحاث السرطان صنفت «الاكريلاميد» بانه ذو تأثير سرطاني وسام على الكائنات الحية، واشارت الى ان البحوث اثبتت ان الاطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات التي يتم تجهيزها، سواء بالشي او القلي او السلق او التحميص، بحرارة تزيد على 160 درجة مئوية تظهر مستويات عالية من مادة «الاكريلاميد»، موضحة ان تسخين «الهامبورغر» مثلا بهذه الدرجة اعطى 5 ميكروغرامات من الأكريلاميد في الكيلوغرام، ولكن عند درجة حرارة 240 بلغت 50 ميكروغرام من اكريلاميد للكيلو، وكذلك البطاطس اعطت عند 160 درجة مئوية 1000 ميكروغرام اكريلاميد للكيلو، ولكن عند درجة 220 مئوية بلغ الاكريلاميد 2500 ميكروغرام.

وتؤكد انه يكفي المرء ان يتعرض لتركيز بين 3 الى 5 مليغرامات للكيلو يوميا ولمدة اسبوعين الى 3 اسابيع ليعاني من الضعف العام والآم المفاصل والاطراف والقشعريرة وعرق اطراف اليد. وعندما زادت فترة التعرض لتركيز اكبر، ظهرت الاورام الخبيثة في مناطق مختلفة لدى حيوانات التجارب. ولكن رغم خطورة الاكريلاميد ذاته على الانسان والحيوان تتمثل في انه يتكسر في الجسم لينتج عنه مركب جديد اسمه «غلايسيد اميد»، لذلك فان اضافة «حصالبان» اثناء عمليات القلي يقلل من كميته في الطعام، مشيرة الى ان «حصالبان» يصنف ضمن النباتات العطرية اكثر منه تابلا. ومن المعلومات التاريخية عن «حصالبان» ان السيدة مريم أم سيدنا عيسى عليه السلام اثناء هروبها الى مصر علقت ثوبها الازرق في احدى الليالي على نباتات حصالبان بازهارها، البيضاء وفي صباح اليوم التالي تحولت الازهار الى اللون الازرق مثل لون الثوب ولهذا سميت الازهار «روزماري».


_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
زهور «روزماري» تقلل 75 في المائة من «الاكريلاميد» المسرطن في المقليات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نادي اوريفليم مصر :: المنتدي العلمي-
انتقل الى: